مالمقصود بحقن البلازما للشعر او ابر البلازما للشعر؟

هو العملية التي يتم فيها إنتاج خلايا جديدة عن طريق الحقن المليئة بصفائح دموية والتي تُحفز انقسام خلايا مسؤولة عن إنتاج خلايا جديدة بدلاً من التي تلفت تسمي باسم (الخلايا الجذعية) ونتيجة لذلك يتم إنتاج خلايا جديدة وبالتالي يتم تجديد وإعادة الشباب والحياة للجلد ولفروة الرأس.للتواصل والاستفسارات00905458716644?

تساقط الشعر نتيجة الادويه

brewers yeast

لتساقط الشعر اسباب كثيره وواحد منها هو التساقط نتيجه للادويه والتي تؤخذ لعلاج امراض مختلفه ومن الطبيعي اخذ الادويه مع انزيمات مختلفه. غالبا ما يؤثر العلاج الاشعاعي في الشعر ويسبب تساقطه في حالات مثل علاج السرطان. تساقط الشعر الذي يكون نتيجة الاثار الجانبيه للادويه فانه يعود لوضعه بعد العلاج غالبا. مع الاخذ بعين الاعتبار بان هناك العديد من الادويه التي تسبب تساقط الشعر فان التساقط نتيجه للاعراض الجانبيه لتلك الادويه يعتبر طبيعي. ونتيجه للانزيمات التي تكون في الترويه الدمويه التي تغذي الشعر والتي تصل الى الجذور الشعريه والتي هي حساسه بطبيعتها يؤدي الى تساقطها بشكل جزئي او كامل في الراس.

بشكل عام, تساقط الشعر الذي يكون نتيجة الانزيمات التي تكون في الادويه غير دائمه, ما ان يتم توقف اخذ الدواء فان تساقط الشعر الناتج من الادويه سوف يتوقف وعمليه نمو الشعر سوف تبدأ من جديد.

الادويه التي تسبب تساقط الشعر عموما هي الادويه التي تستخدمن في معالجة السرطان وادوية العلاج الكيماوي. او ادويه معينه اذا تم اخذها بكميات مثل الليثيوم. او ادويه يتم اخذها بانتظام وكميات كبيره مثل فيتامين أ والعديد من الادويه التي تؤخذ عن طريق الفم والتي تساعد على انتشار تساقط الشعر.

وبعد هذه الادويه عند نهايه تنظيف الانزيمات من الجسم تعاود الجذور الشعريه نموها من جديدوفقدان الشعر يتوقف وينمو الشعر مجددا.

في بعض الحالات اخذ الادويه معظم الوقت بطريقه خاطئه ومن دون ادراك يمكن ان يسبب تساقط الشعر ولمعظم الادويه هي علامه على الجرعه الزائده فاذا كان لديك تساقط في الشعر نتيجه الى الادويه فسوف يكون من المفيد التحدث مع طبيبك.